شروحات

طريقة حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الأيفون بسهولة

حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الأيفون

حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الأيفون ، نظام الأيفون iOS، هو عباراة عن نظام تشغيل متحرك ويكون في الأجهزة التي تم تصنيعها بواسطة شركة Apple، وهذا النظام يتم تفعيله في أجهزة الأيفون iPhone، والأيباد iPad، والأيبود iPod Touch، وتلفاز أبل Apple TV، وبالتالي يتميز النظام بأنه يعد البرنامج الرئيسي للمستخدمين لأجهزة الأيفون عن طريق التفاعل مع الهواتف وذلك من خلال اللمس والحركة والصوت، بالإضافة إلي أنه يتوفر أكثر من مليون تطبيق iOS  يتم الحصول عليه عن طريق Apple App Store وهو عبارة عن متجر للتطبيقات متواجد في أجهزة Apple .

طريقة حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الأيفون بسهولة

حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الأيفون
حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الأيفون

في بداية الأمر كان نظام التشغيل Apple iOS يعرف بنظام iPgone، ثم بعد ذلك تم إصدار ثلاثة إصدارات من قبل الشركة في هذا النظام تحت مسمي iPhone، وذلك قبل إصدار iOS 4 في عام 2010، ثم بعد ذلك قامت الشركة بإصدار جديد وهو iOS 5  في عام 2011، ثم توالت الإصدارات إلي أن وصلت إلي iOS 10 في عام 2016، وتتوالي الإصدارات والتطورات من قبل شركة Apple إلي أن تصل في أبهي صورة .

ما السر وراء نفاذ بطارية الأيفون سريعا وكيفية حل هذه المشكلة

الأسباب التي قد تؤدي إلي خفض بطارية الأيفون سريعاُ

  • قد تكون شبكة الإتصال ضعيفة :- من الممكن أن تذهب إلي مكان تكون فيه شبكة الإتصال سيئة للغاية، مما يؤدي إلي إستخدام جهازك أكثر من مصدر للإتصال بأي شبكة، وبالتالي فإنه يمكن حل هذه المشكله عن طريق تفعيل وضع الطيران إذا كنت في وقت لا تحتاج فيه إلي إستخدام شبكة الهاتف، حتي يتم الحصول علي أقوي إتصال بالشبكة .
  • تشغيل خاصية الموقع الجغرافي :- هذه الخاصية تعمل في كل الأوقات ولجميع التطبيقات، وبالتالي فإنه عند تشغيل هذه الخاصية فإن جهازك سيكون لديه القدرية علي إستهلاك الكثر من البطارية، وبالتالي فإنه يمكنك حل هذه المشكلة بعدم تفعيل خاصية الموقع الجغرافي .
  • خاصية البريد السريع :- هذه الخاصية لا تستهلك كثيراً من البطارية لأنها تحتاج إلي إتصال بالإنترنت .
  • خاصية إستخدام وتحليل البيانات :- تشغيل هذه الخاصة لوقت طويل يسبب إستنفاذ البطارية بشكل سريع .
  • عدم غلق التطبيقات بعد الإنتهاء من تشغيلها :- يؤدي إلي إستهلاك كمية من البطارية وبالتالي يجب غلق التطبيقات بعد الإنتهاء من تشغيلها .
  • سطوع شاشة الهاتف :- حيث أنه كلما زاد سطوع شاشة هاتفك كلما كان إستهلاك الكاقة أسرع مما أدي إلي إنخفاض في بطارية هاتفك .
  • عميلة التحميل التلقائي :- هذه العملية تحتاج إلي شبكة الهاتف أو الواي فاي وعند تشغيل أيٍ من شبكة الهاتف أو الواي فاي تستهلك قدراً كبيراً من بطارية الهاتف وبالتالي عليك عدم تفعيل عملية التحميل التلقائي .
  • تشغيل الإشعارات للتطبيقات المحملة :- يستنفذ قدرا كبيرا من بطارية هاتفك لذا عليك بإيقافه .

وإليك كيفية العمل علي إصلاح الإستلاك السريع لبطارية الأيفون

  • يتم تغيير إعدادات البريد السريع وذلك عن طريق الذهاب إلي Settings ثم Mail,Contacts and calendar ثم ثم Fetch New Data وبذلك يمكن إغلاقها أو تغييرها إلي طريقة أخري يمكن التواصل بها من جهزك مع خادم البريد .
  • تغيير إعدادات الموقع :- عن طريق التوجه إلي Settings ثم Privacy ثم Location Services ثم يتم إغلاق هذه الخاصية .
  • عملية تحرير مساحة كافية من التخزين عن طريق مسح بعض من الصور والفيديوهات والتطبيقات التي لا قيمة لها بجهازك .
  • إلغاء خاصية التحليل وإستخدام البيانات :- وذلك عن طريق التوجه إلي الإعدادات والدخول إلي Allow Notification وإلغائها .
  • إغلاق جميع التطبيقات التي تم تشغيلها :- وذلك عن طريق الضغط علي الزر الرئيسي مرتين ثم السحب لأعلي ليتم غلق هذه التطبيقات
  • الإقلال من سطوع الشاشة :- وذلك عن طريق الضغط علي الزر الرئيسي تحت كلمة إسحب للإلغاء القفل وتقم بسحب Control Center لأعلي والقيام بعملية تحريك المؤشر وتقليل سطوع الشاشة .

وها نحن قد وصلنا إلي نهاية هذا المقال، وتحدثنا فيه عن نظام الأيفون، والسر وراء نفاذ بطارية الهاتف وحل هذا المشكلة، ونتمني أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم، وعند وجود أي إستفسارات يمكنك ترك تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليكم في أقرب وقت .

الوسوم
إغلاق