Uncategorized

كيفية أخذ نسخة إحتياطية من هاتف الأندرويد بشكل صحيح وبخطوات بسيطة

كيفية أخذ نسخة إحتياطية من هاتف الأندرويد بشكل صحيح وبخطوات بسيطة ، في كثير من الأمور يلجأ العديد من الأشخاص لعمل نسخة  إحتياطية من هواتفهم المحمولة،وذلك في حالة حدوث فقد للهاتف يمكن الرجوع إلي تلك النسخة بكل سهولة ، ونقدم لكم من خلال موقعنا كيف يمكنك أخذ نسخة إحتياطية من هاتف الأندرويد بشكل صحيح .

كيفية أخذ نسخة إحتياطية من هاتف الأندرويد

فبكل سهولة يمكنك أخذ نسخة إحتياطية للأسماء الموجودة بهاتفك من خلال تحميل تطبيق جهات الإتصال التابع لشركة لجوجل عن طريق متجر جوجل بلاي، ومن ثم تفعيل المزامنة للأسماء مع حساب الـ Gmail الخاص بك، وذلك من خلال التوجه إلي الإعدادات ثم الذهاب إلي الحسابات والضغط علي خيار Google وإتمام عملية تفعيل المزامنة مع جهات الإتصال، وبالتالي لابد من تفعيل المزامنة مع جميع محتوي الهاتف لعدم فقد شيء من محتوي الهاتف .

أخذ نسخة إحتياطية للصور والفيديوهات

من خلال تطبيق صور جوجل الموجود علي هاتف يمكن عمل نسخة إحتياطية لعدد غير محدود من الصور الموجودة علي هاتفك بشكل مجاني تماماً وذلك من خلال إتباع الأتي :-

  • لابد من التأكد من جود تطبيق صور جوجل علي هاتفك
  • الهواتف ذات الإصدار 6.0 من الأندرويد فيما أعلي وأحدث يتم التوجه إلي الإعدادات قم الذهاب إلي الخيار Google ثم الضغط علي Google Photos Backup وتفعيل هذا الخيار بتحويله إلي ON .
  • أما بالنسبة للهواتف ذات الإصدار 5.0 من الأندرويد أو أقل منه فيتم فتح التطبيق والتوجه إلي الثلاث شرط ومن ثم الذهاب إلي الإعدادات والضغط علي خيار النسخ الإحتياطي والمزامنة وتفعيله هذا الخيار .

وبالتالي هذه الطريقة تساعدك في أخذ نسخة إحتياطية لكافة الصور والفيديوهات الموجودة بهاتفك بكل سهولة .

أخذ نسخة إحتياطية من الصوتيات

إذا كان لديك عدد كبير من الصوتيات المفضلة بالنسبة لك ففي هذه الحالة تقوم بأخذ نسخة منها علي الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم الرجوع إليها في أي وقت .

أخذ نسخة إحتياطية من الوثائق والملاحظات

وذلك من خلال إستخدام تطبيق Google Keep الذي يعمل علي تدوين كل الملاحظات والوثائق ويكون مرتبط بحساب جوجل الخاص بك حيث يمكن الدخول عليه من أي هاتف والوصول إلي الملاحظات والوثائق بكل سهولة في حالة فقدها .

أخذ نسخة إحتياطية للرسائل الموجودة علي هاتف الأندرويد

ويتم ذلك من خلال تطبيق SMS Backup & Restore الذي يعد بمثابة حفظ لكافة الرسائل النصية، وكن العيب الوحيد به أنه لن يقوم بمزامنة الرسائل تلقائياً، وبالتالي لابد من تفعيل زمني لأخذ نسخة إحتياطية .

أخذ نسخة إحتياطية من التطبيقات والألعاب

متجر جوجل بلاي يقوم بأخذ نسخة إحتياطية لجميع التطبيقات التي تم تثبيتها علي هاتفك بشكل تلقائي، ومن الممكن الوصول إليها بكل سهولة حيث أنه لابد من عمل مزامنة للألعاب والتطبيقات التي تريد عمل نسخة لها عن طريق جوجل بلاي والرجوع إليها في حالة حدوث أي فقد لهاتفك .

وبهذا نكون قد إنتهينا من كتابة هذا المقال، ونتمني أن نكون قد حققنا أقصي إستفادة لزوار موقعنا الكرام حول كيفية أخذ نسخة إحتياطية لهاتف الأندرويد الخاص بك بكل سهولة، ونتمني أن ينال إعجابكم.

لتحميل المزيد من تطبيقات وبرامج أندرويد.

الوسوم
إغلاق